أعربت إيران عن ترحيبها بالتفاهم الروسي الأميركي بشأن التوصل إلى حل سلمي للأزمة في سورية وعقد مؤتمر دولي بهذا الشأن.

وقال محمد جواد محمدي زادة مساعد الرئيس الإيراني في تصريح له في جنيف أمس " إن إيران تؤمن بأن الحل الوحيد لرسم مستقبل سورية هو الحل السوري السوري ومن خلال الحوار السياسي والدبلوماسي ".

وأضاف محمدي زادة أن إيران ستكون أكثر من سعيدة للمساهمة بأي طريقة ممكنة في هذا الأمر ونتوقع أن نكون جزءا من عملية إعادة السلام للشعب السوري لافتا إلى أن طهران تأمل بأن يتم عقد المؤتمر الدولي في جنيف.

فيروز أبادي: انتصار سورية على المجموعات الإرهابية والتكفيرية والدول الداعمة لها تحقق بفضل دعم والتفاف الشعب حول قيادته

وأكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء حسن فيروز ابادي أن انتصار المقاومة في سورية على المجموعات الإرهابية والتكفيرية وداعميها تحقق بفضل دعم والتفاف الشعب السوري حول قيادته.

وقال اللواء فيروز ابادي في تصريح له نقلته وكالة أنباء فارس الإيرانية إنه لم يعد بإمكان الدول المشاركة في الحرب التي تشن على سورية سوى أن تعيد النظر في مواقفها تجاه هذا البلد مؤكدا أنه من الأفضل ألا يتدخل هؤلاء الأعداء أكثر في الشأن السوري.

وأوضح أن الرئيس بشار الأسد هو القادر على تلبية مطالب الشعب في الحفاظ على سورية وسيادتها الوطنية مشددا على أن إرادته‌ الاستراتيجية أفضت إلى تشكيل مقاومة شعبية‌ في أنحاء سورية على غرار المقاومة في لبنان وأن تضامن هذه المقاومة يزداد بشكل مضطرد.