أكد وزير التجارة العراقي ملاس عبد الكريم، الاحد، على ضرورة الاستفادة من الخبرات الإيرانية في مجال دعم القطاع الخاص في العراق.

وذكر بيان لوزارة التجارة تلقته " عين العراق نيوز " أن " ملاس محمد عبد الكريم وزير التجارة التقى وزير التنمية والعمل الإيراني الذي يزور بغداد في زيارة رسمية "، مبينا ان الجانبين اتفقا خلال اللقاء على أهمية زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وتبادل الخبرات فضلا عن المشاركة في المعارض التخصصية ودعم تجارة القطاع الخاص ".

وأشار الوزير إلى " الاتفاقات الثنائية بين البلدين ومذكرة التفاهم التي نسعى من خلالها تطوير العلاقات الاقتصادية ورفع مستوى التعاون بما يخدم الحركة الاقتصادية والتجارية والاستفادة من الخبرات الإيرانية في مجال دعم القطاع الخاص والأعمار والاستثمار ومشاركة الشركات الإيرانية في الاستثمارات وتوريد مفردات الغذاء التي توزعها الوزارة كذلك التعاون في مجالات الأسواق والإنشائية وتوريد السيارات ".

من جهته عبر الوزير الإيراني عن " استعداد بلاده لدعم العراق في جميع المجالات الاستثمارية والتجارية وأهمية تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين بما يخدم تنمية وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والاستفادة من الخبرات الإيرانية في مجالات الأعمار والبناء ".

المصدر: عين العراق نيوز