أفادت وسائل الإعلام إن مجموعة من مقاتلين قبليين يمنيين يسيطرون على جبل سعودي والمدفعية السعودية تقصف المكان واشتباكات قرب الخوبة والرديف.

قالت قناة الميادين، إن مقاتلي قبيلتي بكيل المير وهمدان في اليمن سيطروا على جبل تويلق في السعودية المطل على مدينة الخوبة السعودية والقرى المجاورة في منطقة جيزان من ناحية صعدة اليمنية.

و حسب موقع القناة الالكتروني، جاءت السيطرة بعد اشتباكات عنيفة مع الجيش السعودي.

و نقل الموقع عن مراسل القناة، نقلا عن شهود عيان، أنّ عربة عسكريةً سعوديّة احترقت بالقرب من حديقة مدينة الخوبة.

و أشار موقع القناة، أن المدفعية السعودية قصفت المناطق التي تقدّم اليها مقاتلو القبائل داخل الاراضي السعودية.

و أوضح أن اشتباكات وعمليات كر وفرّ تدور في بعض المواقع السعودية قرب جبل جحفان في الخوبة ومدينة الرديف، بين مسلحين قبليين يمنيين وقوات سعودية.

وفي السياق ذاته، قالت صحيفة محلية، إن قوات الجيش المسنودة بمقاتلين من أنصار الله، سيطرت يوم السبت، على منطقة الخديرة الواقعة بين مديريتي مودية والوضيع بمحافظة أبين، جنوب البلاد. ونقلت يومية " اليمن اليوم " عن مصدر عسكري في أبين، ان قوات الجيش وبمساندة أنصار الله سيطروا على الخديرة التي تبعد من مديرية الوضيع - مسقط رأس هادي - ۳ كم فقط، بعد مواجهات عنيفة بالسلاح الثقيل والمتوسط مع مقاتلي القاعدة والإصلاح ولجان هادي. وأشار إلى ان قوات الجيش تستعد لاقتحام مركز مديرية الوضيع وتأمينها. وفي جبهة مودية، قال ذات المصدر ان قوات الجيش و أنصار الله، تواصل تقدمها نحو مودية من اتجاهين: الأول من جهة منطقة الخديرة، والثاني من جهة جبل عكد الاستراتيجي. فيما افاد المصدر أن طائرات التحالف انزلت، فجر امس، في مديرية المحفد ۱۵۰ مجندا، ممن سبق ان شاركوا في سوريا ضمن صفوف داعش.

المصدر: Muslimpress عربي + النهار برس