مع تقدم العلم، ظهرت في الاونة الاخيرة عدة برامج متخصصة في كشف كلمة المرور الخاصة بشبكة الانترنت اللاسلكي، الأمر الذي أصبح يهدد خصوصية كل شخص يعتمد في حصوله على الانترننت على " راوتر " لا سلكي، حيثبات بمقدور المتلصصين أن يشاركونا خدمة الإنترنت لدينا، بل ولربما يحرمونا منها اذا ما قاموا باستخدام خدمة الانترنت بشكل مفرط وسحب الكميات الشهرية المتوفرة لنا.

من أجل ذلك، سنعّرج اليوم على آلية منع هؤلاء من اقتحام عالمان الخاص، وكشف كلمة المرور الخاصة بأي راوتر لاسلكي من نوع TP - Link:

وسنبدأ بالخطوات العملية:

۱ - نذهب الى متصفح الانترنت لدينا(انترنت اكسبلورر – موزيلا فايرفوكس – جوجل كروم..)، وندخل على اعدادات الراوتر عن طريق كتابة الارقام التالية في خانة المتصفح(۱۹۲.۱٦۸.۱. ۱) ومن ثم نقوم بادخال اسم المستخدم وهو(Admin) وكلمة المرور التي اخترناها مسبقا للدخول الى برمجة الراوتر.

۲ - نتوجه الى قائمة(Interface Setup)، ومنها الى القائمة الفرعية(Wireless)، ثم ننزل في الصفحة الى الأسفل قليلا ونبحثعن تمكين ال WPS، ومن ثم نقوم بتعطيله بالضغط على كلمة(No)، ومن ثم نقوم بحفظ التغييرات.

وبهذه الطريقة نضمن أن برامج كسر حماية الراوتر الحالية لن تستطيع ان تتواصل من الاساس مع الراوتر فبالتالي ستفشل في مهمتها.

المصدر: دنيا الوطن