أعلنت السلطات العراقية اليوم الاثنين أن قوات الجيش باستناد من قوات الحشد الشعبي وجهت ضربات موجعة لعناصر تنظيم داعش الإرهابي في مدينة تكريت.

وأفاد المركز الخبري لشبكة الإعلام العراقي أن المتحدثباسم حركة عصائب أهل الحق نعيم العبودي أكد انضمام ۵۰۰ مقاتل من أبناء عشائر تكريت إلى قوات الحشد الشعبي التي تقاتل لتحرير مدينتهم.

وقال العبودي ل(IMN) إن " الجهد الهندسي للقوات الأمنية يعمل بشكل مستمر لتطهير المناطق المحررة من الألغام، فضلا عن تفكيك المنازل المفخخة ".

وأشار إلى أن " معنويات قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي، عالية جدا، بعد الانتصارات الأخيرة والتقدم السريع في العديد من مناطق محافظة صلاح الدين ضمن عمليات لبيك يا رسول الله ".

وفي هذا السياق، تمكنت القوات الأمنية من تحرير أكثر من ۱۰۰ عائلة احتجزتها عصابات داعش الارهابية كدروع بشرية، في منطقة الناعمة الواقعة قرب ناحية العلم التي تحاصرها القوات الأمنية، شمال شرق محافظة صلاح الدين.

وتم تحرير منطقة البو عجيل في محافظة صلاح الدين، أمس الأحد، فيما تقف قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي حاليا على بوابة جسر العلم، فارضة سيطرتها على محيط ناحية العلم.

وبحسب هيئة الحشد الشعبي، فإن من المقرر تحرير ناحية العلم، اليوم الاثنين، وأنه لا يوجد ما يؤخر دخول القوات الأمنية والحشد الشعبي، سوى التأكد من خروج جميع العوائل من الناحية.

ومن جهته أعلن النائب عن ائتلاف دولة القانون كامل الزيدي، الاثنين، عن صول القوات الامنية الى بوابة تكريت والسيطرة على الجسر الرابط بين المدينة ذاته والعلم.
وقال الزيدي في تصريح لوكالة المعلومة إن " القوات الامنية وبمساندة الحشد الشعبي وصلت، اليوم، الى بوابة تكريت بصلاح الدين "، مبينا أن " القوة سيطرت على الجسر الرابط بين مدينة تكريت ومنطقة العلم ".
وأضاف الزيدي ان " اغلب شوارع مدينة تكريت لغمها تنظيم داعش الاجرامي بالعبوات الناسفة مما أبطئ حركة تقدم القطعات العسكرية ".
وأكد الزبيدي ان " تنظيم داعش أصبح ضعيف امام الضربات الموجعة التي توجها القوات الامنية ومتطوعي الحشد الشعبي بصلاح الدين "
وعلى صعيد آخر بدأ اليوم رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي الجنرال مارتن ديمبسي زيارة رسمية إلى العراق.

ويجري ديمبسي خلال الزيارة مباحثات مع المسؤولين العراقيين تتعلق بسير العمليات العسكرية الجارية بين القوات العراقية وتنظيم " داعش " الارهابي.

المصدر: مسلم برس + وكالات