اعتبر رئيس الاستخبارات الباكستانية السابق الجنرال حميد غول انه «لا يمكن الوثوق بالولايات المتحدة الأميركية لأن الاميركيين كاذبون ومخادعون».

وقال غول: «إن ما قاله الاميركيون حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن لا اساس له من الصحة وانه مات موتة طبيعية ومن قتلوه في مدينة أبوت آباد عام ۲۰۱۱ لم يكن بن لادن بل شخص آخر».

وعلى صعيد آخر قال الجنرال غول: «إن تنظيم داعش غير متواجد علي الاراضي الباكستانية والفضل في ذلك يعود الي ايران التي تشكل سداً منيعاً امام هذا التنظيم الإرهابي».

وأوضح ان هذا «التنظيم الارهابي لا يعرف معني للحدود الجغرافية ويحاول ان يوسع نفوذه في كل المنطقة والجميع يعرف ان هذا التنظيم غير قادر حتي علي الاقتراب من ايران».

وحول التغييرات التي شهدتها المملكة العربية السعودية اخيراً وبعد تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز سدة الحكم قال: «المملكة العربية السعودية تشهد تطورات متسارعة قد تنتهي بخفض مستوى الخلافات بين طهران والرياض».

وأشار الي العلاقات الودية بين باكستان وكل من ايران والسعودية قائلاً: «لا شك في أن تقارب مواقف طهران والرياض سيعود بالنفع علي البلدين وعلي باكستان ايضاً».

المصدر: البناء اللبنانية