قضت وحدة من الجيش السوري على إرهابيين على طريق الغاريات - الحراك فيما دمرت وحدات من الجيش آليتين ورشاشات ثقيلة للتنظيمات التكفيرية في تل سلمو وقضت على عشرات الإرهابيين في كمين محكم غرب مطار أبو الضهور العسكري في ريف إدلب.

وقال مصدر عسكري ل سانا إن وحدات من الجيش تواصل ملاحقة إرهابيي تنظيم “داعش” في دير الزور ودمرت لهم أوكارا بما فيها وثماني عربات مزودة برشاشات ثقيلة وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين في المريعية ومزارعها والشولة والميادين وحويجة صكر وكباجب والجفرة وشرق قرية عياش ومحيط طريق دير الزور - تدمر إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عدة آليات للإرهابيين وقضت على العديد منهم في قرى أم الريش والمشيرفة وسلام شرقي ومسعدة بريف حمص الشرقي.

ففي ريف دمشق دكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا وتجمعات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية وأردت العديد من أفرادها قتلى ومصابين في سلسلة عمليات نوعية في مزارع وقرى الغوطة الشرقية وجرود القلمون ومناطق أخرى.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن وحدات من الجيش واصلت ملاحقتها التنظيمات الإرهابية التكفيرية في الطرف الجنوبي من الغوطة الشرقية وأردت العديد من أفرادها قتلى في مزارع دير العصافير وزبدين بعد أن قضت على أعداد منهم من بينهم الأردني “فايق العوالمة” في ضربة دقيقة لأحد أوكارهم شمال شرق زبدين في منطقة المليحة التي أحكم الجيش سيطرته عليها في آب الماضي.

وفي حي جوبر دمرت وحدة من الجيش وكرا بما فيه من أسلحة وذخيرة شرق دوار ميسلون وأوقعت قتلى ومصابين بين الإرهابيين في حين تم القضاء على آخرين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم شرق بناء طعمة في بلدة زملكا على مشارف الغوطة الشرقية.

إلى ذلك اشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعة إرهابية قرب جامع أبو الصديق في حرستا وأردت عددا من أفرادها قتلى من بينهم “أيمن دحدوح” ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.

وفي مدينة داريا اشتبكت وحدة من الجيش مع إرهابيين جنوب شرق مقام السيدة سكينة وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين في الوقت الذي دمرت فيه وحدة أخرى من الجيش الية بما فيها من أسلحة وذخيرة وأردت ثلاثة إرهابيين قتلى قرب مغسل عامر في الحجر الأسود إلى الشرق من داريا.

وفي منطقة الكسوة حيثتنتشر في محيطها تنظيمات إرهابية تكفيرية تعتدي على الأهالي في القرى الآمنة دكت وحدة من الجيش أوكارا بما فيها وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى وأصابت آخرين في بلدة الطيبة.

وفي جرود القلمون الشمالية تم القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين في جرود بلدتي الجبة ۱۰ كم والمشرفة ۷ كم عن الحدود اللبنانية حيثيتسلل أفراد تنظيمات إرهابية تكفيرية معظمهم من “جبهة النصرة” ذراع القاعدة في بلاد الشام في حين دكت وحدة ثانية من الجيش وكرا بما فيه من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في مزارع جيرود بالقلمون الشرقي.

إلى ذلك تمكنت مجموعات الدفاع الشعبية بالتعاون مع الجهات المختصة من إلقاء القبض على إرهابيين اثنين والقضاء على أربعة آخرين ومصادرة ثماني بنادق آلية خلال مداهمة أوكار الإرهابيين في محيط حي التضامن.
وأقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل اثنين من أفراد ما يسمى “لواء العز” الموجود على أطراف حي التضامن هما “نورس سمارة ومصطفى حمدي” وإصابة آخرين.

المصدر: وكالات