حقق غولدن ستايت وريرز الفوز الثاني عشر على التوالي لاول مرة في افضل بداية في تاريخه في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين عندما تغلب السبت على مضيفه شيكاغو بولز ۱۱۲-۱۰۲.

ورفع غولدن ستايت ووريرز المعروف عادة بانه احد اسوأ فرق المنطقة الغربية والبطولة عموما، رصيده الى ۱۷ فوزا مقابل هزيمتين واكد صدارته للدوري الحالي والاتجاه بقوة نحو احراز اول لقب في مسيرته.

وحطم ووريز الرقم القياسي السابق(۱۱ فوزا متتاليا) الذي حققه في عصره الذهبي بين كانون الاول / ديسمبر ۱۹۷۱ وكانون الثاني / يناير ۱۹۷۲، بقيادة ستيف كير(٤۹ عاما) الوافد الجديد الى عالم التدريب والذي قاد شيكاغو كلاعب الى احراز القابه الثلاثة(۱۹۹٦ - ۱۹۹۸).

من جانبه، تلقى شيكاغو هزيمته الخامسة على ارضه هذا الموسم مقابل فوزين ليقف رصيده عند ۱۲ انتصارا و۸ هزائم في المركز الثاني للمجموعة الوسطى الشرقية والخامس في المنطقة الشرقية.

ويدين ووريرز بهذا الفوز خصوصا الى الثلاثي درايموند غرين الذي سجل رقما قياسيا شخصيا هو ۳۱ نقطة(مع ۷ متابعات) وكلاي طومسون(۲٤ نقطة و۵ متابعات و۵ تمكريرات حاسمة) وستيفن كيري(۱۹ نقطة و٦ متابعات و۷ تمريرات حاسمة).

وكان جيمي باتلر(۲٤ نقطة) والاسباني باو غاسول(۲۲ نقطة و۲۲ متابعة) الافضل في صفوف شيكاغو.

ورغم غياب نجميه الفرنسي طوني باركر والارجنتيني مانو جينوبيلي، حقق سان انطونيو سبيرز حامل اللقب فوزه الخامس عشر(مقابل ۵ هزائم) على حساب ضيفه مينيسوتا تمبروولفز ۱۲۳-۱۰۱.

وتركز اعتماد سان انطونيو على الرباعي المكون من الايطالي ماركو بيلينيلي(۲۰ نقطة) وكاوي ليونارد(۱۸ نقطة) وكوري جوزيف والفرنسي بوريس دياو(۱۷ نقطة لكل منهما)، واضاف العملاق تيم دنكان ۱۳ نقطة.

وبرز زاش ليفاين(۲۲ نقطة و۱۰ تمريرات حاسمة) وشاباز محمد(۲۰ نقطة) من مينيسوتا الذي تعرض لخسارته الخامسة على التوالي والخامسة عشرة في الموسم الحالي(مقابل ٤ انتصارات).

واحتاج فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، صاحب اسوأ سجل في اسوأ بداية له(۱۸ خسارة)، الى التمديد لتحقيق فوزه الثاني على حساب مضيفه ديترويت بيستونز ۱۰۸-۱۰۱، والاخير ليس افضل حالا منه(۳ انتصارات و۱۷ خسارة).

وتابع هيوستن روكتس انطلاقته وحقق فوزه السادس عشر(مقابل ٤ هزائم) على حساب ضيفه فينيكس صنز ۱۰۰-۹۵ معززا موقعه في صدارة مجموعة الجنوب الغربي والمركز الثاني في المنطقة الغربية خلف غولدن ستايت.

وحقق هيوستن فوزه السابع في آخر ۹ مباريات رغم غياب نجمه دوايت هاوارد المصاب في ركبته والذي لن يعود قريبا الى الملاعب حسب المدرب كيفن ماكهايل.

وقال جيمس هاردن، احد نجوم هيوستن وصاحب ۱۵ نقطة و۱۲ متابعة و۷ تمريرات في المباراة، " عندما يكون فريقنا مكتملا، نخلق مشكلة كبيرة للاخرين ".

وتغلب اورلاندو ماجيك على ساكرامنتو كينغز ۱۰۵-۹٦، ولوس انجليس كليبرز على نيو اورليانز بيليكانز ۱۲۰-۱۰۰.

المصدر: AFP