تعتزم شركة سوني إطلاق أولى أجهزة التلفاز الخاصّة بها والعاملة بمنصّة التلفاز الذكي الجديدة من جوجل “أندرويد تي في” Android TV وذلك بدءًا من شباط / فبراير القادم، مع تركيز كبير على خدمات الألعاب ضمن الأجهزة القادمة.

وكانت سوني قد أعلنت دعمها لمنصّة التلفاز الذكية “أندرويد تي في” التي أعلنت عنها جوجل في حزيران / يونيو الماضي، وذكرت الشركة بأنها ستعتمد المنصّة الجديدة في جميع أجهزة التلفاز الذكي التي ستطلقها في ۲۰۱۵ وذلك لكل من الشاشات عالية الوضوح HD والشاشات بدقة ٤K.

ونقل موقع MobileGeeks عن مصدر من الشركة بأن أسعار هذه الأجهزة ستتراوح من ۷۰۰ دولار أمريكي للشاشات بقياس ٤۳ إنش بدقة Full HD وستصل إلى ٤, ۰۰۰ دولار بالنسبة للشاشات بدقة ٤K.

وستدعم سوني في شاشاتها الذكية عدة ميزات مُقتبسة من منصة الألعاب “بلاي ستيشن”، حيثستتضمن أجهزة تلفاز سوني القادمة ميزة “ريموت بلاي” Remote Play التي تتيح للمُستخدمين الوصول إلى مكتبة “بلاي ستيشن ٤″ الخاصة بهم عبر الاتصال اللاسلكي WiFi لممارسة اللعب بعد وصل عصا التحكم الخاصة ببلاي ستيشن بالشاشة نفسها.

كما من المُنتظر أن تُشغّل أجهزة التلفاز الجديدة خدمة Playstation Now التي تقوم ببثألعاب “بلاي ستيشن ۳″ والألعاب الأقدم عبر الإنترنت، وستكون هذه الخدمة مُرتبطة بخدمة ألعاب جوجل Google Games لتسجيل تقدّم اللاعب وتقديم ميزات تعدد اللاعبين وغير ذلك.

يُذكر أن منصة التلفاز الذكي “أندرويد تي في” تعمل بواجهات مُخصصة من نظام أندرويد تم تصميمها لتقديم التطبيقات الترفيهية التي تُقدم خدمات الفيديو والموسيقى والألعاب مع دعم خدمة البحثالصوتي عن الأفلام والمسلسلات من جوجل.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: أجهزة التلفاز القادمة من سوني تجمع ما بين «أندرويد» و «بلاي ستيشن»

المصدر: وكالات