نفت إيران صحة ما نقلته تقارير إعلامية أميركية عن تعاونها مع التحالف الدولي في تنفيذ عمليات قصف جوي لمواقع تنظيم " داعش " الإرهابي، وذلك على لسان مساعد الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، العميد مسعود جزائري، الذي لم يوضح ما إذا كانت الطائرات الإيرانية تنفذ بالفعل عمليات بالعراق.

ونقلت وسائل الإعلام عن جزائري قوله، ردًا على الأنباء التي أوردتها وسائل إعلام نقلًا عن مسؤولين عسكريين أميركيين إدّعوا تعاون مقاتلات ايرانية مع التحالف الاميركي في قصف مواقع " داعش ": " إيران تعتبر أميركا السبب في اضطرابات ومشاكل العراق وكذلك الأعمال الإرهابية لتنظيم داعش ".

وتابع جزائري بالقول إن إيران ترى بأنه " لو لم يكن التخطيط والدعم من أميركا والرجعية في المنطقة، لما شهد العالم اليوم تدمير البنى التحتية للمدن والقرى وكذلك المجازر الفظيعة المرتكبة بحق الشعبين السوري والعراقي من قبل الإرهابيين ".

ونفى جزائري أي تعاون مع التحالف الدولي قائلًا: " الشعب العراقي يقف اليوم إلى جانب الحكومة والجيش وقوات الحشد الشعبي في جبهة واسعة في الحرب ضد الأجانب والإرهابيين، حيثحققوا الكثير من النجاحات أيضًا، وأن مستقبل العراق رهن بهذا التعاون والتلاحم، ومن المؤكد أن أميركا لا مكان لها في مستقبل هذا البلد ".

المصدر: CNN