وفقا لما أورده موقعمسلم برس العربي: أعلن رئيس المجلس المحلي لناحية عامرية الفلوجة شاكر محمود، الثلاثاء، عن وصول فوجين مدرعين الى الناحية لتعزيز القوات الأمنية فيها، فيما اكد ان القوات الأمنية تحشدت تحضيرا لخوض معركة رابعة مع تنظيم " داعش ".

وقال محمود في حديثإن " فوجين مدرعين وصلا الى ناحية عامرية الفلوجة(۲۳ كم جنوب الفلوجة)، لتعزيز القوات الأمنية والعشائر الساندة لها في معركتهم المرتقبة مع التنظيم الإرهابي ".

وأضاف محمود أن " القوات الأمنية من الجيش والشرطة وبمساندة العشائر تحشدت تحضيرا لخوض معركة رابعة ضد عناصر تنظيم داعش الإرهابي في الناحية "، مبينا أن " تلك القوات انتشرت على جميع السواتر لصد أي هجوم محتمل لداعش على عامرية الفلوجة ".

يذكر ان مجلس ناحية عامرية الفلوجة بمحافظة الانبار قد أكد، أمس الاثنين(۲۷ تشرين الأول ۲۰۱٤)، أن تنظيم " داعش " بدأ بتحشيد عناصره من خمس مناطق للهجوم على الناحية، فيما طالب الحكومة بإرسال تعزيزات عسكرية وفوج مدرع لمساندة القوات الأمنية والعشائر هناك.

وأفاد مصدر في قيادة عمليات بغداد بأنه تم تحرير منشأة المثنى الواقعة على الطريق الرابط بين قضاء سامراء ومدينة الثرثار شمال غرب محافظة صلاح الدين من تنظيم " داعش ".

وقال المصدر إن " القوات الامنية تمكنت من تحرير منشأة المثنى على طريق سامراء - الثرثار من مسلحي داعش ".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن " الجهد الهندسي بدأ بإزالة المتفجرات المزروعة في الطريق ".

وكان مصدر في شرطة صلاح الدين أفاد، اليوم الثلاثاء(۲۸ تشرين الاول ۲۰۱٤)، بأن القوات الأمنية تمكنت من تحرير طريق استراتيجي يربط بين منطقة الحجاج وقرية المزرعة شمال تكريت، فيما أكد أن القوات الأمنية وصلت الى مدخل قضاء بيجي.

وما تزال أغلب مناطق محافظة صلاح الدين تشهد عمليات عسكرية، وذلك عقب سيطرة مسلحين على محافظة نينوى بالكامل منذ(۱۰ حزيران ۲۰۱٤)، كما لم تكن محافظة الأنبار بمعزل عن تلك الأحداثإذ تشهد أيضاً عمليات لقتال مسلحين انتشروا في بعض مناطقها.

وكشف مسؤول تركي، الثلاثاء، أن مقاتلي البيشمركة لهم الحرية في الانتقال عبر تركيا إلى سوريا " بمجرد أن يكونوا جاهزين "، بعدما اتهم زعيم كردي سوري أنقرة ب " المماطلة " في تنفيذ اتفاق يسمح لهم بالمرور إلى مدينة كوباني السورية الحدودية المحاصرة.

وقال صالح مسلم الرئيس المشارك لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي ل " رويترز "، إن " مقاتلي البيشمركة مستعدون منذ ثلاثة أيام للدخول إلى كوباني التي يدافع عنها أكراد سوريا "، مضيفا " ولكننا لا نعرف ما يدور بينهم وبين تركيا… التأخير سببه تركيا ".

وتدافع وحدات حماية الشعب وهي الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي عن كوباني ضد متشددي الدولة الإسلامية منذ شهر.

وتتردد تركيا في الانضمام إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي المنشق على تنظيم القاعدة، ولكن بعد ضغط من جانب الحلفاء الغربيين قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم الأربعاء إن بعض مقاتلي البيشمركة من العراق سيسمح لهم بالانتقال إلى كوباني عبر تركيا.

ونفى مسؤول تركي طلب عدم نشر اسمه أن تكون أنقرة تمنع البيشمركة وقال إن " تركيا أعطت موافقتها من حيثالمبدأ وإن المحادثات جارية ".

وقال المسؤول في وقت إن " البيشمركة حصلوا على الضوء الاخضر للمضي قدما ".

وأضاف " ليس صحيحا ما يقوله مسلم، لانه بمجرد أن تكون البيشمركة جاهزة يمكنهم الذهاب، وأعطت تركيا موافقتها ".

وفي الأسبوع الماضي وافق برلمان كردستان العراق على أن يرسل إلى سوريا بعض قوات البيشمركة الذين يخوضون معركتهم الخاصة ضد الدولة الإسلامية في شمال العراق.

يشار الى المتحدثباسم حكومة اقليم كردستان سفين دزي اعلن يوم الاحد(۲٦ تشرين الاول ۲۰۱٤) أن مقاتلي البيشمركة لن يشتركوا في معارك مباشرة في كوباني ولكن سيوفرون دعما بالمدفعية.

طالبت كتلة الاحرار البرلمانية، الثلاثاء، الحكومة ومجلس النواب بإعادة النظر في الاحكام التي صدرت مؤخرا في مجموعة من المعتقلين الذين تصدوا في مقاومة الاحتلال الامريكي. وقال رئيس الكتلة ضياء الاسدي في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب، إن " هناك اعتصامات في بعض السجون بعد تلقيهم بعض الاحكام المتعددة نتيجة مواجهتهم ومقاومتهم في فترة من الفترات لقوات الاحتلال الامريكية "، مشيرا إلى ان " ظروف هؤلاء المعتقلين الانسانية تحتاج إلى إعادة النظر في الأحكام التي صدرت بحقهم ". وطالب الأسدي " الحكومة والبرلمان بالأفراج عن المعتقلين في أسرع وقت ممكن بسبب أوضاعهم الانسانية الصعبة "، موضحا ان " بعض المعتقلين لديهم قضايا عالقة ممكن حلها بعد أسقاط الحكم الخاصة عنهم ". وطالب الاسدي " الجهات المعنية ومنظمات حقوق الانسان ولجنة حقوق الانسان في مجلس النواب لإعادة النظر في احكام المعتقلين "، مشيرا الى ان " المعتقلين لا يستطيعون لقاء ذويهم، الا في فترات متباعدة، فضلا عن ان عوائلهم يعانون من ظروف حياتية صعبة ".
واكد الجيش الأمريكي، تراجع الحكومة الاتحادية العراقية عن اتمام صفقة شراء طائرات هليكوبتر من انتاج شركة بوينغ. وذكر بيان للجيش، ان مصادر أمريكية اكدت تراجع الحكومة العراقية عن شراء ۲٤ طائرة هليوكوبتر من طراز «إيه إتش - ٦٤ إي أباتشي غارديان» من إنتاج شركة «بوينغ». وجاء في بيان الجيش الامريكي: «وافق الكونغرس الأميركي على طلب العراق لشراء ۲٤ طائرة أباتشي، إلا أن الحكومة العراقية لم تقبل بالعرض الذي قدم لها، وانتهت المدة المحددة لقبوله في أغسطس الماضي».
أعلن قائد صحوة عامرية الفلوجة الشيخ حامد العيساوي, مقتل الارهابي المدعو " أبو أنس " مسؤول الاقتحامات العسكرية لعصابات داعش الارهابية في منطقة الإسالة في أطراف عامرية الفلوجة. وقال العيساوي، إن " القوات الأمنية بالتنسيق مع عناصر الصحوة نفذت عملية تعرضية على الحدود الجغرافية لعامرية الفلوجة, مما أسفر عن مقتل العديد من الدواعش بينهم الارهابي المدعو " أبو أنس العيساوي ". وقتلت القوات الأمنية، اليوم، ۱٦ داعشيا في عملية عسكرية في منطقة الملعب وسط الرمادي.

المصدر:(السومرية نيوز + وردنا + وكالات)