۱۵ يوم يفصلنا عن موعد كشف مايكروسوفت عن الإصدار القادم من نظام التشغيل ويندوز. وأرسلت الشركة اليوم دعوة للصحافة والمهتمين بعقدها مؤتمر صحفي في نهاية الشهر الجاري في سان فرانسيسكو وبذلك تؤكد أخبار سابقة تحدثت عن نفس التاريخ.

وسيتحدثكل من Joe Belfiore و Terry Myerson في المؤتمر وسيركز على مستقبل نظام ويندوز بالإضافة إلى الجديد للشركات وقطاع الأعمال.

ويتوقع أن تطلق مايكروسوفت ما يعرف بنسخة العرض أو المعاينة التقنية Windows Technical Preview من نظام ويندوز في الحدثأو قبله بحيثيتمكن المطورين والشركات من التعرف على التغييرات التي أجرتها على نظام التشغيل.

وكانت قد تسربت العديد من الصور ومقاطع الفيديو عن هذه النسخة مؤخراً وتظهر العديد من التفاصيل الجديدة مثل قائمة ابدأ الجديدة و خصائص سطح المكتب الافتراضي و مركز التنبيهات الجديد.

ومن المتوقع لاحقاً أن تضاف العديد من التغييرات الجديدة لنسخة العرض قبل أن تعتمدها مايكروسوفت في النسخة النهائية الكاملة المتوقع إطلاقها العام القادم. ومن الواضح أن مايكروسوفت بدأت بإحداثتغييرات هامة في واجهة المستخدم لسطح المكتب وقد لا تظهر بعض هذه التغييرات في نسخة العرض التي ستطلقها.