مشكلة أغلب المستخدمين مع هواتفهم الذكية تنحصر في سرعة نفاذ البطارية، وعدم القدرة على حمل شواحن طوال الوقت، وهذه المشكلة تحدثليس فقط، لأن حجم التطبيقات كبير والاستخدام كبير ومستمر، ولكن لسوء تعامل مع الهاتف الذكي وأخطاء يقع فيها أغلب المستخدمين تجعل البطارية لا تستمر أكثر من ساعة. لذلك قدم موقع whistleout أهم الأخطاء التي يقع فيها مستخدمو الهواتف الذكية، والتي تؤدي لنفاد البطارية.

-فتح الواي فاي

إذا كنت من مستخدمي الإنترنت من فترة لأخرى لا داعي لفتحه لفترات طويلة، تأكد أن الواي فاي مغلق عند ترك الهاتف، ولم تعد بحاجة إليه، ولا تتركه مفتوحا لحين عودة الاستخدام، لأنه من أكثر ما يستنزف البطارية.

- ترك البلوتوثمفتوحا

عند إرسال أو استقبال ملفات من صديقك عن طريق البلوتوث، أغلب المستخدمين يتركون البلوتوثمفتوحا، فلا داعي لذلك لأنه لا يستنزف البطارية فقط، ولكن يسبب لك مشكلات عديدة.

- تشغيل GBS دون حاجة

ال GBS من الأشياء التي لا يجب تحت أي ظرف تركها مفتوحة إذا كنت لا تريد أن يعرف مكانك أحد، لأنها تساعد التطبيقات المختلفة على التعرف على مكانك وتنهي بطارية هاتفك.

- سطوع الشاشة الكبير

من أكثر الأخطاء انتشارا ترك درجة سطوع الشاشة على أعلى درجة، وهذا قادر على قتل بطارية هاتفك، لذلك قم بتخفيض الإضاءة لدرجة أقل مما تعودت عليه.

ولكي تشحن هاتفك بشكل أسرع هناك العديد من الخطوات التي يجب إتباعها.

- وضع Airplane

أسهل طريقة لتسريع عملية الشحن هي وضع الهاتف على Airplane قبل توصيل الشاحن به، وما يقوم به هذا الوضع هو إغلاق اتصالات الهاتف الخاص، بلوتوث، وراديو وخدمات واي فاي التي تمتص الطاقة، وتجعل الهاتف يأخذ وقتا أطول للشحن.

- استخدم فيشة الحائط

وابتعد عن USB عندما يتعلق الأمر بنوع الوسيلة المستخدمة في شحن الهاتف، فالوسيلة المعتادة وهي فيشة الكهرباء التقليدية هي الخيار الأمثل، لأنها أقوى من منافذ USB التى توصلها على الكمبيوتر.

- اترك الهاتف أثناء الشحن

وقت الشحن يجب أن تترك الهاتف دون استخدام، حتى يحصل على الطاقة الكاملة في أسرع وقت، كما أن هذا يجنبك الانتظار.