أكدت إيران على ضرورة، رفع الحصار عن قطاع غزة، فى اى خطوة لوقف اطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين، جاء ذلك فى اتصالات هاتفية اجراها وزير الخارجية الايرانى محمد جواد ظريف أمس، الاثنين مع كل من رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل والامين العام لحركة الجهاد الاسلامى رمضان عبدالله شلح للتهنئة بعيد الفطر.

واضاف ظريف ": يجب الأخذ بنظر الاعتبار، فى اى خطوة لوقف اطلاق النار موضوع رفع الحصار عن غزة كمبدأ هام وضمان عدم تكرار هجمات الكيان الصهيونى ".

وجدد الوزير الإيرانى، تعاطف بلاده حكومة وشعبا مع الشعب الفلسطينى، سيما أهالى غزة الذين تعرضوا خلال الاسابيع الاخيرة لهجمات واعتداءات " صهيونية "، مؤكدا ضرورة مواصلة المتابعة السياسية والقانونية وممارسة الضغوط الدولية، على " الكيان الصهيونى " لوقف جرائمه فى قطاع غزة.

وأشار ظريف إلى إغلاق طرق توصيل المساعدات الإنسانية إلى أهالى غزة، معربا عن أمله بفتح الممرات على وجه السرعة لتوصيل المساعدات الصحية والدوائية، ومعالجة الجرحى فى غزة.

من جانبهما، أعرب مشعل و شلح فى الاتصالات الهاتفية، أعرب عن شكرهما للمساعى الدبلوماسية التى تقوم بها إيران، بشأن متابعة الأوضاع الإنسانية الجارية فى غزة.