إسرائيل تعترف بمقتل خمسة من جنودها وإصابة ۵۱ بعضهم في حال الخطر بينهم قائد لواء غولاني والمقاومة تتحدثعن عمليات نوعية أدت إلى خسائر كبيرة في صفوف العدو، والعدوان الإرهابي يرتكب مجزرة في حي الشجاعية ذهب ضحيتها ما لا يقل عن ٤۰ شهيداً من المدنيين.

مع دخول اليوم الخامس عشر للعدوان الإرهابي على غزة، اعترفت قوات الإحتلال بمقتل وجرح المزيد من جنودها. فقد نفّذت المقاومة الفلسطينية في غضون أربع وعشرين ساعةً خمس عمليات نوعية ضدّ جنود الاحتلال أدت إلى سقوط عدد من القتلى بين صفوفه. وتحدثت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن مواجهات عنيفة وجها لوجه بين قوات الاحتلال وعناصر المقاومة، كما اشارت إلى إصابة ۲٦ جنديا في معارك الليلة الماضية. موقع صهيوني أشار إلى تقارير أولية تتحدثعن أسر جندي إسرائيلي. وبحسب الإعلام الصهيوني ارتفع الى ۵۱ عدد الجنود الجرحى الذين اصيبوا خلال الاشتباكات الجارية في قطاع غزة بينهم قائد لواء غولاني الذي نقل الى مستشفى سوروكا في بئر السبع للمعالجة. ووصفت حالة ۷ من الجنود الجرحى بانها خطيرة وحالة ۱۱ آخرين بانها متوسطة.

وقد صعدت قوات الإحتلال هجماتها على قطاع غزة وتحديداً حي الشجاعية التي ارتكبت فيه مجزرة جديدة، وسط أنباء عن وجود العشرات تحت الأنقاض، ومنعت القوات الإسرائيلية سيارات الإسعاف والطواقم الطبية من الوصول الى الحي، ومع ذلك يقوم الفلسطينيون حتى الساعة بمحاولة إنتشال الضحايا من تحت الركام. ومن بين الشهداء نجل القيادي في حركة حماس خليل الحية وزوجة نجله وإبنتهما.

أحد المسعفين وصف منطقة الشجاعية بأنها أصبحت منطقة منكوبة وقال " لم نتمكن من دخولها بسبب شدة القصف ". حصيلة العدوان الإرهابي الإسرائيلي ارتفعت بحسب بيانات وزارة الصحة في غزة إلى أكثر من ۳٦۵ شهيدا مسجلا وعشرات الجثثالمجهولة الهوية والجرحى إلى نحو ۳۰۰۰ جريح. وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الانسان إن الهجوم البري على غزة شرد أكثر من ۱۳۵ ألف غزي. وعلى صعيد المقاومة قالت وسائل الإعلام اللبنانية إن استشهاديا فجر نفسه في دبابة إسرائيلية شرق الشجاعية ما أدى إلى تدميرها. كما أعلنت كتائب القسام أن مجاهديها تقدموا باتجاه احدى الدبابات في منطقة الزنة شرق خان يونس وفجروها. في غضون ذلك قال مصدر سياسي اسرائيلي لموقع والاه إن " اسرائيل تخطط لتوسيع الحملة البرية في قطاع غزة وتوجيه ضربة قوية الى الفصائل الفلسطينية " وأضاف " لا يوجد الى الآن اي جهد فعال لوقف النار رغم تدخل جهات رفيعة المستوى في المجتمع الدولي ".