اعلن المتحدثالرسمي باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا، الاربعاء، أن القوات الامنية وباسناد طيران الجيش تمكنت من قتل ۱۰٦ ارهابيين وتدمير ۱۰ سيارات مسلحة في محافظات الانبار وديالى وصلاح الدين ونينوى.

وقال الفريق عطا في مؤتمر صحفي ببغداد، إن " القوات الامنية في الانبار مستمرة بالتعرض لعناصر داعش الارهابي وقتلت ۷۹ عنصرا منهم ودمرت ستة عجلات مسلحة "، مبينا ان " قوات الفرقة الذهبية بالاضافة الى الفرقة الثامنة والاولى باسناد جوي، قامت بتنفيذ ضربات موجعة في مختلف محافظة الانبار ".

واضاف عطا ان " عمليات دجلة تمكنت من قتل ۲۱ ارهابيا وتدمير ستة عجلات تحمل احاديات في محافظة ديالى، كما تمكنت القوات من قتل القيادي البارز بعصابات داعش الارهابي ابو عبدالله الافغاني في منطقة العظيم "، مبينا ان " العشائر العربية الاصيلة قامت بمساندة القوات الامنية ضمن هذا القاطع ".

واوضح امتحدثباسم مكتب القائد العام أن " عشائر الجبور وقفت وقفة مشرفة وبطولية في تحرير ناحية الضلوعية بعد قتل العشرات من عصابات داعش في معارك استمرت ثلاثة ايام "، مبينا ان " عمليات بابل اعلنت مقتل ستة ارهابيين وحرق سيارة تحمل احادية في منطقة الرويعية، وعمليات التعرض مستمرة في مناطق جرف الصخر ومناطق شمال بابل ".

وذكر عطا ان " القوة الجوية نفذت ضربة جوية موجعة على عناصر عصابات داعش المتمركزة في ملعب مدينة الموصل، ولم نتاكد بعد عن عدد الخسائر التي تكبدها داعش "، مبينا انهم " يستخدمون الملعب لغرض تدريب عناصرهم الارهابية، ونرجح مقتل العشرات منهم بهذه الضربة الجوية ".