أعلنت شركة “سامسونج” اليوم أنها ستقوم خلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية الدولي “سي إي إس ۲۰۱٤″(CES ۲۰۱٤) المزمع عقده في كانون الثاني / يناير المقبل، بالكشف عن أحدثأجهزة التلفاز الذكي الخاصة بها.

وبحسب الشركة الكورية الجنوبية، سيتضمن إصدار العام المقبل من التلفاز الذكي عددًا من المزايا، أبرزها قدرات أفضل لدمج الصوت، وذلك عن طريق التركيز على أكثر الوظائف استخدامًا مع أخذ أنماط الاستخدام بعين الاعتبار.

ويمكن للمستخدمين التنقل بين القنوات التلفزيونية بمجرد التفوه برقم القناة، على خلاف إصدار العام الماضي ۲۰۱۳ الذي يتطلب عملية من خطوتين. وباستخدام تقنية دمج الصوت للبحثعن المعلومات، ستظهر نافذة منبثقة في أسفل الشاشة مع نتائج البحث، هذا ويمكن للمستخدمين الانتقال إلى التطبيق ورؤية التفاصيل.

وإلى جانب ميزة دمج الصوت، ستقوم “سامسونج” في إصدار ۲۰۱٤ من تلفازها الذكي بتحسين تقنية التحكم عن طريق الحركة، وذلك من خلال إضافة ميزة تدعى “الإيماء بالإصبع” تمكن المستخدمين من التنقل بين القنوات، وتعديل مستوى الصوت، والبحثوغير ذلك، باستخدام الأصابع، كما يمكن لهم إيقاف الفيديوهات بمجرد تحريك الإصبع بعكس حركة عقارب الساعة.

تجدر الإشارة إلى أن معرض الإلكترونيات الإستهلاكية الدولي “سي إي إس”(CES)، الذي يقام سنويًا في مدينة لافيجاس الأمريكية، يعتبر واحدًا من أبرز اللقاءات التي تجتمع فيه كبريات الشركات التقنية العالمية لتكشف عن جديدها.