تصل إلى فلسطين يوم غد الأحد النسخة الأصلية من كأس العالم التي انطلقت في جولة حول العالم، تزور خلالها ۸۸ مدينة في غضون تسعة أشهر, حيثتعتبر فلسطين الدولة العربية الأولى التي تصلها الكأس، وتنطلق منها إلى الأردن، ثم مصر، إضافة لعدد من دول شمال أفريقيا العربية.

وكان من المقرر أن يحضر مع الكأس نجم المنتخب البرازيلي السابق رونالدو، عضو لجنة التنظيم المحلية لمونديال ۲۰۱٤، إلا أنه اعتذر وسينوب عنه المدرب الأرجنتيني جابرييل كالديرون.

وسيسافر الكأس الذي انطلق من ريو دي جانيرو في ۱۲ أيلول ۲۰۱۳، لتسعة أشهر حول العالم قبل العودة إلى البلد المضيف لكأس العالم ۲۰۱٤، البرازيل.

وسيُمنح عشاق اللعبة فرصة الاستمتاع بالمشاهدة عن قرب للكأس الأصلية، كما سيحصل المشجعون من خلال أنشطة في كل مدينة على فرصة التقاط صورة تذكارية مع الكأس، حيثتتاح هذه الفرصة في استاد فيصل الحسيني، وفي مقر شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا على مدى يومين.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قام بتطوير الجولة الخاصة بالكأس من خلال شراكة حصرية مع شركة كوكاكولا العالمية، أحد أبرز شركاء ' فيفا ' منذ فترة طويلة.

وكانت المرة الأولى التي قامت فيها الكأس الأصلية بجولة غير مسبوقة زارت فيها ۳۱ مدينة في ۲۸ دولة على مدى ثلاثة أشهر عام ۲۰۰٦، من ۷ كانون الثاني إلى ۱۰ نيسان، قبل كأس العالم في ألمانيا.