رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم يقول إن العراق أمام فرصة كبيرة متمثلة بالدعم الدوْلي الواسع والتفهم الإقليمي لدوره ومساحته وتحدياته، ورئيس الوزراء العراقي يقول إن التعديل الوزاري ليس اعتراضاً على أشخاص، بل لأجل تقديم عمل تنفيذي أفضل، والرئيس العراقي يرى أن البلاد أمام تحدي الحفاظ على استقرار العملية السياسية.
قال رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم إن العراق أمام فرصة كبيرة متمثلة بالدعم الدوْلي الواسع والتفهم الإقليمي لدوره ومساحته وتحدياته. الحكيم وخلال إحياء الذكرى الثالثة عشْرة لاغتيال السيد محمد باقر الحكيم شدد على ضرورة استثمار الفرصة وتجاوز الاختناق السياسي. أما رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي فقال إن التعديل الوزاري ليس اعتراضاً على أشخاص، بل لأجل تقديم عمل تنفيذي أفضل موقف العبادي أتى خلال إحياء الذكرى الثالثة عشْرة لاغتيال السيد محمد باقر الحكيم. بدوره قال الرئيس العراقي فؤاد معصوم إن البلاد أمام تحدي الحفاظ على استقرار العملية السياسية مؤكدا أن ذلك يتم بالمصالحة وتجاوز الظروف الصعبة. من جانبه، أشار رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري إلى صعوبة الأزمات التي تمر بها البلاد، وأكد ضرورة التروي قبل الإقدام على أي خطوة مشيرا الى أن الخطر داهم والوقت قصير. على صعيد آخر، التقى وزير الخارجية الاميركي جون كيري كبار المسؤولين العراقيين خلال زيارته بغداد حيثجدد دعم بلاده للعراق في حربه ضد الارهاب. وأكد كيري أن تنظيم داعش خسر ٤۰ في المئة من الأراضي التي سيطر عليها، وإن ايام التنظيم في العراق وسوريا باتت معدودة.

القوات العراقية تثبيت نقاطها جنوب كركوك

بدأت قوات الحشد الشعبي والحشد التركماني واللواء السادس عشر بتثبيت نقاطهم والتمركز في الاطراف الشمالية لقرية بشير جنوب كركوك، وفق ما نقل مراسلنا. وأعلنت قيادة العمليات المشتركة عن صد الحشد الشعبي في جزيرة تكريت هجمات لداعش على قطعاته. وفي قضاء هيت أغارت الطائرات العراقية على مركز لداعش في منطقة مراقب، ما أدى إلى تدميره ومقتل من كان بداخله من مسلحي التنظيم.