وفد معارضة الداخل إلى مباحثات جنيف يسلم دي مستورا ثلاثأوراق تتضمن مبادىء أساسية للتغيير الدستوري، والتصورات عن تأليف الحكومة الموسعة وطريقة تشكيلها، والجيش السوري يستعيد تلة عرين قرب مدينة التمثيل شمال غرب تدمر.
أفادت مصادر وفد معارضة الداخل إلى مباحثات جنيف بأن المبعوثالأممي إلى سوريا ستافان دي مستورا فاجأ الوفد قبل الاطلاع على أوراقه بالسؤال عن تصور أعضائه للحكم في سوريا، ورفض توصيف تعامله مع الوفد قبل الحصول على رد خطي على سؤاله حول مستقبل الحكم. وأشارت مصادر الوفد إلى تسليم دي مستورا ثلاثأوراق تتضمن الأولى مبادىء أساسية للتغيير الدستوري، تركز على أن النظام جمهوري ديموقراطي علماني. كما تتضمن الورقة الثانية التصورات عن تأليف الحكومة الموسعة وطريقة تشكيلها. ووفق المصادر تتضمن الورقة الثالثة، تصوراً لآلية إجراء الانتخابات وتأمين مشاركة السوريين.
الجيش السوري يستعيد تلة عرين قرب مدينة التمثيل شمال غرب تدمر
ميدانياً، استعاد الجيش السوري تلة عرين قرب مدينة التمثيل شمال غرب تدمر. وانطلقت عملية الجيش من منطقة المقالع وبتغطية واسعة من المروحيات الحربية. وعمل الجيش على تثبيت مواقعه على عدد من التلال التي استعادها قبل أيام وابرزها تلال الثمانمئة والتسعمئة والعمدان. وأفاد مراسل الميادين بمقتل اللبناني طه الدندشي في محيط تدمر وهو قيادي في صفوف داعش. من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الظروف باتت مهيأة لهزيمة داعش بالكامل في تدمر بريف حمص الشرقي. وأشارت الوزارة إلى أن سلاح الجو الروسي يواصل ضرباته ضد أهداف داعش. وأوضحت أن موسكو تواصل سحب معظم قوتها العسكرية من سوريا وفقاً للجدول المقرر.