الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يبحثفي اتصالات هاتفية مع الرئيس السوري بشار الأسد والرئيس الإيراني حسن روحاني والعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز تفاصيل الاتفاق الروسي الاميركي لوقف الأعمال العسكرية في سوريا، والأسد يصف الإتفاق ب " الخطوة المهمة على طريق التسوية السياسية ".
أعلن المكتب الصحفي في الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحثونظيره السوري بشار الأسد آفاق الأزمة السورية في ضوء تنفيذ الاتفاق الأميركي الروسي لوقف العمليات العسكرية. وقال الكرملين إن اتصالاً هاتفياً جرى بين بين الرئيسين الروسي السوري، وصف فيه الأخير الإتفاق الروسي الأميركي ب " الخطوة المهمة على طريق التسوية السياسية ". وأكد الأسد لبوتين استعداد الحكومة السورية للمساهمة في تنفيذ اتفاق وقف الاعمال القتالية. وشدد الرئيسان على أهمية استمرار محاربة داعش والنصرة وغيرهما من التنظيمات الإرهابية.سلمان يشيد بالاتفاقات ويعرب عن استعداده للعمل المشترك مع روسيا لإنجاحها
كما أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ناقش مع نظيره الإيراني حسن روحاني الأوضاع في سوريا، وأشار الرئيسان إلى أهمية العمل معا في تسوية السورية بما في ذلك مواصلة المعركة ضد " داعش ". كذلك اتصل بوتين بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لعرض تفاصيل الاتفاق الروسي الأميركي لوقف الأعمال العسكرية في سوريا. وأكد الكرملين أن العاهل السعودي أشاد بالاتفاقات وأعرب عن استعداده للعمل المشترك مع روسيا لإنجاحها.
المصدر: وكالات