أعلن مجلس أمن إقليم كردستان العراق أن قوات البيشمركة الكردية دخلت الجمعة 13 نوفمبر/تشرين الثاني بلدة سنجار "من جميع الاتجاهات" لتبدأ تطهير البلدة العراقية من عناصر "داعش" ودخلت القوات الكردية هذه البلدة الواقعة شمال العراق بعدما حاصرتها من الشرق والغرب في إطار هجوم على متشددي "داعش"، معلنة تحريرها  أكثر من 150 كم مربع من سيطرة التنظيم. وقالت القيادة العامة لقوات البيشمركة، الجمعة ۱۳ نوفمبر / تشرين الثاني، في بيانها " انطلقت صباح أمس الخميس عملية تحرير قضاء سنجار بإشراف الرئيس البارزاني ومساندة السلاح الجوي للتحالف الدولي "، مبينة أن " داعش تعرض لهزيمة كبيرة في المعارك أمام البيشمركة ". من جهتها، أعلنت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة أن " وحدات البيشمركة نجحت في إقامة مواقع إغلاق على طول الطريق السريع ٤۷ وبدأت بتطهير سنجار ".

اما في مسكو فقد اعلن مصدر عسكري روسي بأن روسيا ستزود العراق بوسائل تأمين الاتصالات اللاسلكية للتحليقات لأحد المطارات التابعة للقوات الجوية العراقية.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن المصدر الجمعة 13 نوفمبر/تشرين الثاني قوله "يجري حاليا توريد هذه المعدات للقوات الجوية العراقية. وتقضي الصفقة بتزويد أحد المطارات في العراق بوسائل تأمين الاتصالات اللاسلكية للتحليقات". وأضاف المصدر أن المعدات الروسية ستسمح بتأمين الرقابة والملاحة الجوية على بعد 400 كيلومتر من المطار وكذلك تأمين هبوط الطائرات في ظروف الرؤية المتدنية.