اعلن رئيس لجنة اعادة اعمار العتبات المقدسة حسن بلارك الانتهاء من عمليات بناء القبة المذهبة لمرقد الامامين العسكريين عليهما السلام في مدينة سامراء بالعراق.

وقال بلارك انه تم الانتهاء من عمليات نصب كتيبة القبة المذهبة لمرقد الامامين العسكريين عليهما السلام تزامنا مع مولد الامام الرضا(ع) قبل ان يجري غسل القبة وازالة السقالات عن القبة ايذانا بالانتهاء من عمليات بناء القبة.

وقال بلارك ان هذه القبة التي تصل مساحتها الى الف و۲۰۰ مترمربع تعد اكبر قبة من بين قباب العتبات المقدس وجرى طلاؤها ب ۲۵ الف صفيحة مذهبة.

واستعرض رئيس لجنة اعادة اعمار العتبات المقدس الاجراءات المتخذة لاعادة اعمار مرقد الامامين العسكريين عليهما السلام عقب جريمة التطاول على حرمة هذا المكان المقدس وتفجيره على مرحلتين من قبل التكفيريين في ۲۳ محرم عام ۱٤۲۷ و۲۷ جمادي الاول ۱٤۲۸ حيثتم الان الانتهاء من اعادة اعمار المرقد بشكل كامل.

واشار بلارك الى الانتهاء من عمليات بناء الضريح الطاهر للامامين العسكريين في مدينة قم المقدسة وقال انه تم ايضا بناء الصناديق الخاصه بمراقد الامام علي النقي(ع) والامام الحسن العسكري(ع) ووالدة امام العصر والزمان(ع) السيدة نرجس خاتون وابنة الامام الجواد(ع) السيدة حكيمة خاتون بعد عامين من العمل في مدينة شيراز. كما تم بناء ستة ابواب مذهبة منها اربعة كبوابات رئيسية للمرقد الطاهر للامامين العسكريين.

واوضح ان الضريح والصناديق والابواب تم جمعها في قم لنقلها الى سامراء في الموعد الذي تحدده سدانة العسكريين والمسؤولين العراقيين.

المصدر: وكالة انباء فرس