ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط الخام، الاثنين، بعد أن عززها ارتفاع الطلب على النفط في آسيا والولايات المتحدة.

وارتفع سعر خام برنت لأقرب شهر استحقاق ستة سنتات إلى ٦۵. ٤۳ دولاراً للبرميل في الساعة ۰۰: ٤۵ بتوقيت غرينتش.

وارتفعت أيضاً أسعار النفط الخام الأمريكي ستة سنتات إلى ۵۹.۷۸ دولاراً للبرميل.

وقالت مؤسسة انيجري اسبكتس: " ما زال الطلب العالمي على النفط في اتجاه صعودي بشكل مفاجئ مع عدم إظهار بيانات أبريل / نيسان علامة على التباطؤ رغم ارتفاع في الأسعار ".

وقالت وزارة المالية اليابانية، الاثنين، إن صادرات اليابان ارتفعت ثمانية في المئة في أبريل / نيسان بالمقارنة مع العام السابق، مرتفعة لثامن شهر على التوالي، في تأكيد لزيادة تدريجية في الطلب الخارجي.

وفي الصين، وصلت واردات النفط إلى رقم قياسي، بلغ ۷. ٤ مليون برميل يومياً، في أبريل / نيسان، رغم تباطؤ الاقتصاد بعد أن عززتها إلى حد كبير مبيعات قوية للسيارات.

وقالت اسبكتس: " نتوقع أن تكون واردات الصين مرتفعة في النصف الثاني من ۲۰۱۵، وقد تبلغ في المتوسط ۷.۵ مليون برميل يومياً، وهذا بسبب بدء التخرين التجاري لتسعة وثلاثين مليون برميل، وخمسة مواقع للاحتياطي الاستراتيجي للنفط، وتعبئة مصفاة كونمينغ والذي نعتقد أن عملية الشراء بالنسبة لها مستمرة على الرغم من أن المصفاة لن تبدأ العمل قبل أوائل ۲۰۱٦ ".

وفي الولايات المتحدة، تبدأ رسمياً ذروة موسم القيادة الصيفي في يوم " ذكرى إحياء قتلى القوات المسلحة "، الاثنين، حيثقالت جمعية السيارات الأمريكية إنه من المتوقع أن يصل السفر على الطرق الى أعلى مستوى له منذ عشر سنوات في يوم " ذكرى إحياء قتلى القوات المسلحة "، مشيرة إلى استهلاك قوي للوقود خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

المصدر: وكالات