دان مجموعة من الاكاديميين والخبراء الدوليين في خطاب نشروه يوم الاحد الحملة العسكرية التي تقودها السعودية على اليمن.. محذرين من الأضرار البالغة التي تلحق بالمواطنين العاديين.

وذكرت صحيفة(واشنطن بوست) في تقرير نشرته علي موقعها في شبكة الانترنت إن الموقعين علي الخطاب ومن بينهم مجموعة من الأكاديميين في جامعات هارفارد وأكسفورد وكولومبيا، حضوا المسئولون الامريكيين والبريطانيين للإسراع في الدفع بإتجاه استصدار قرار من مجلس الأمن الدولي ب " وقف إطلاق النار فوراً وبدون شرط ".

وأوضحت ان الموقعين على الخطاب أعربوا عن بالغ مخاوفهم من احتمالية وقوع كارثة إنسانية جراء الدمار الذي الحقته الحملة العسكرية بالمدارس والمنازل ومخيمات اللاجئين وشبكات المياه ومخازن الحبوب والصناعات الغذائية.

وحذر خطاب هؤلاء الخبراء من أن " هذا يتسبب علي الأرجح في أضرار بالغة للمواطنين العاديين في اليمن مع عدم إمكانية دخول الأغذية والدواء بالقدر الكافي ".

ويأتي نشر هذا الخطاب اثر تحذير العديد من المنظمات الانسانية الدولية من الوضع الانساني في اليمن، ومن بينها منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة(الفاو) والتي حذرت مؤخراً من أن الحرب على اليمن يعرقل موسم زراعة المحاصيل وينذر بحدوثنقص غذائي.

المصدر: العمل نيوز