قال رئيس حزب الوطن اليساري التركي دوغو برينجيك إن وفدا كبيرا من حزبه تحت قيادته سيقوم بزيارة إلى دمشق تبدأ غداً السبت، وتستمر حتى الثالثمن آذار القادم للقاء الرئيس السوري بشار الأسد.

وأضاف برينجيك في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط يوم الجمعة: إن محادثاته مع الرئيس بشار الأسد ستتطرق إلى إعادة بناء وتطوير العلاقات بين تركيا وسورية، وزيادة التعاون في مجالي الأمن والاقتصاد، والكفاح المشترك في مواجهة قوى الإرهاب الانفصالي والرجعي بالتنسيق والتعاون مع دول المنطقة.

وتابع برينجيك: بالتعاون مع سورية والعراق وإيران سنتمكن من وضع حد لأطماع الانفصاليين وقوى الإرهاب الرجعية "، مشيرا إلى أن زيارة وفد حزبه إلى دمشق غدا، ستشمل لقاءات أيضا مع المسؤولين الحكوميين السوريين.

كما انتقد برينجيك سياسات نظام رجب طيب أردوغان تجاه سورية، وقال: إن حكومة أردوغان أشعلت النيران في الدولة الجارة سورية، والنتيجة أن لهيب هذه النيران بات على أعتاب أبوابنا الآن ".

وأضاف برينجيك: أن أي مشكلة في سوريا تعني مشكلة في تركيا، والعداء تجاه سورية يعني العداء تجاه تركيا، ووحدة الأراضي السورية تعني وحدة الأراضي في تركيا، والسلام في سورية يعني السلام في تركيا.

المصدر: وكالات