توقع المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي قبل شهور خلال لقائه مع أمير الكويت خطر التيارات التكفيرية وعودة الإرهابيين إلى الغرب وتهديد أمنهم حيثتحققت هذه التوقعات في أحداثمجلة " شارلي إيبدو ".

وقال المرشد الأعلى للثورة الإسلامية آية الله خامنئي في حينه إن دول المنطقة مع الأسف لا تنتبه إلى خطر الجماعات التكفيرية والذي يهددها في المستقبل وهذه الدول لاتزال تقوم بدعم الإرهاب.
وتابع المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية أن بعض الدول في المنطقة لاتزال تدعم التكفريين والقتل وارتكاب الجرائم في سوريا ودول أخرى ولكن هذه الدول سوف تضطر للقضاء على هذه الجماعات التكفيرية بثمن باهض.

وجاءت هذه التصريحات لآية الله خامئني قبل شهور في لقائه مع أمير الكويت الشيخصباح الأحمد الجابر الصباح في العاصمة الإيرانية طهران حيثحذر من خطر الجماعات التكفيرية لدول المنطقة والعالم.

يذكر أن السطات الإيرانية حذرت مراراً دول العالم والغرب من خطر الجماعات التكفيرية والمتشددة التي تقاتل في سوريا ضد النظام وترتكب جرائم بحق المدنيين الأبرياء ولكن بعض الدول قدمت مساعداتها إلى الجماعات الإرهابية التي تسميها ب " المعتدلة " ولكن الوثائق الأخيرة تثبت تورط هذه الدول في إرسال المعدات العسكرية جواً إلى تنظيم داعش الإرهابي في العراق.

وقال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قبل أيام إن بلاده ستدعم الجماعات المسلحة الإرهابية التي تقاتل ضد النظام السوري ما سماه ب " المعارضة المعتدلة ".

اقرأ المزيد:هولاند يؤكد على دعم بلاده للجماعات المسلحة في سوريا

المخابرات الروسية حصلت على وثائق تثبت أن ابا بكر البغدادي تلقى تدريباته على يد CIA

المصدر: مسلم برس