أقال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش، اللواء أحمد علي الأشول، في ظل وضع أمني متدهور في البلاد.

وأكدت وكالة الأنباء اليمنية، اليوم، أن هادي عيّن العميد الركن حسين ناجي هادي خيران رئيساً لهيئة الأركان العامة، مكان اللواء أحمد علي الأشول. ولم تُكشف رسمياً أية أسباب لهذا القرار.

إصابة ۸ حوثيين إثر انفجار ۵ عبوات ناسفة وسط صنعاء

أصيب، صباح اليوم، ۸ مسلحين إثر انفجار ۵ عبوات ناسفة استهدفت اللجان الشعبية التابعة لجماعة «أنصار الله»(الحوثيون) وسط العاصمة صنعاء، بحسب مسؤول أمني في وزارة الداخلية.
وقال المسؤول الأمني، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن «ثمانية أشخاص أصيبوا جراء انفجار خمس عبوات ناسفة، استهدفت اللجان الشعبية التابعة لمسلحي الحوثي في منطقة شعوب وسط صنعاء».
ووصف المسؤول جروح اثنين بأنها «خطيرة»، مشيراً إلى أنهم نقلوا جميعاً إلى المستشفى العسكري في العاصمة لتلقي العلاج.
وفي وقت سابق من اليوم، نقل الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع اليمنية عن مدير أمن العاصمة، العميد الركن عبد الرزاق المؤيد، قوله إن «۵ عبوات ناسفة انفجرت في منطقة شعوب مستهدفةً اللجان الشعبية التابعة للحوثي ومنازل مواطنين، أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين ونقلوا للعلاج في المستشفى»، مضيفاً أنه «جرى تفكيك عبوتين ناسفتين، فيما يجرى البحثعن عبوات أخرى يعتقد أن عناصر إرهابية وضعتها لاستهداف اللجان الشعبية وعدد من منازل المواطنين».
ويتهم الحوثيون «الجماعات التكفيرية» بالوقوف وراء تلك التفجيرات، في إشارة إلى تنظيم «أنصار الشريعة» التابع ل «القاعدة» في اليمن.

المصدر: الأخبار