وقال كاميرون، في مؤتمر صحافي: " أعتقد أنّ الأمر الجيد في هذه القمة هو أننا وجهنا رسالة واضحة جدّاً نقلتها دول الإتحاد الأوروبي وأميركا إلى روسيا حول الطريقة التي سنعالج فيها ذلك(الأزمة الأوكرانية) في الأشهر والسنوات المقبلة ".

وقال الرئيس الأمريكي باراك اوباماأمام مجموعة الشعرين في أسترالياان روسيا أمامها فرصة لاعتماد خيار مختلف بشأن أوكرانيا ونحن سنواصل فرض العزلة الاقتصادية على هذه البلاد.

وأكد الرئيس الأمريكي ان هناك بعض الحالات التي تستدعي نشر قوات برية ونحن لم نناقش الإطاحة بالأسد في الوقت الحالي ونسعى إلى حل سياسي شامل في سوريا ينهي الأزمة.

وعلى ذلك أعلن وزير الخارجية الألمانية فرانك - فالتر شتاينماير أن الاتحاد الأوروبي لا ينوي فرض عقوبات جديدة بحق روسيا على خلفية الوضع في أوكرانيا.

وقال شتاينماير في حديثلصحيفة Bild إنه “من غير المنتظر ذلك الآن”.

وأكد رئيس المجلس الأوروبي غيرمان فان رومبي السبت أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي سيلتقون الاثنين في بروكسل لبحثالخطوات اللاحقة حول تسوية الأزمة الأوكرانية.

بينما أعلنت رئيسة الدبلوماسية الأوروبية فيديريكا موغيريني الثلاثاء الماضي أن وزراء الخارجية الأوروبيين سيبحثون الأسبوع المقبل توسيع العقوبات على روسيا.

وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لمحت السبت حول إمكانية فرض عقوبات جديدة على روسيا، وأوضحت أن العقوبات المحتملة ستمس “القائمة السوداء” فقط للشخصيات الروسية الممنوعة من دخول أوروبا ولن تطال القطاع الاقتصادي.

كما نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر دبلوماسية قولها إن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي لن يتخذوا على الأغلب قرارا بتوسيع العقوبات ضد روسيا.

المصدر: مسلم برس + وكالات