اعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية، الثلاثاء، عن بدء عملية عسكرية على قضائي عانة وراوة غربي الانبار، لتطهيرها من سيطرة تنظيم " داعش "، مبينة ان طيران الجيش سيشارك في العملية.

وقال قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن ضياء كاظم في حديثل " السومرية نيوز "، إن " قوة من الفرقة السابعة التابعة للقيادة بدأت، صباح اليوم، عملية عسكرية لتطهير قضائي عانة وراوة(۲۲۰ كم غرب الرمادي)، من تنظيم داعش الإرهابي ".

وأضاف كاظم أن " العملية انطلقت من قضاء حديثة باتجاه عانة ومن ثم التقدم باتجاه راوة المجاورة لها "، مشيرا الى أن " العملية بدأت بالتعاون مع قوات الرد السريع وجهاز مكافحة الإرهاب وبمساندة مقاتلي العشائر وطيران الجيش ".

وتابع، أن " القوات الأمنية تخوض مواجهات عنيفة مع المجاميع الإرهابية هناك ". يذكر ان مجلس قضاء حديثة في محافظة الانبار أعلن، في(۱٤ أيلول ۲۰۱٤)، عن عودة عشرات الأسر النازحة الى مناطقها بعد طرد عناصر " داعش " منها، وذلك عقب تطهير جميع مناطق القضاء بالكامل.

ومن جهته كشف مصدر مسؤول في البيشمركة، الثلاثاء، أن القوات الكردية تمكنت من السيطرة على خمس قرى في منطقة الخازر غرب اربيل بعد طرد عناصر " داعش " منها، معتبرا أن السيطرة على تلك المناطق تشكل خطوة إستراتيجية لتقدم القوات الامنية لتحرير باقي المدن.

وقال المصدر إن " قوات البيشمركة شنت، صباح اليوم، هجوما على مواقع مسلحي تنظيم داعش في منطقة الخازر غرب أربيل "، مبينا ان " الهجوم أسفر عن سيطرة قوات البيشمركة على خمس قرى وهي حسن شام وقسروك وسيودينان وبردي خازر وتوركماكيسان ".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه، أن " الهجوم ألحق خسائر كبيرة بمسلحي داعش "، لافتا في الوقت نفسه إلى أن " السيطرة على تلك المنطقة تشكل خطوة إستراتيجية لتقدم البيشمركة الى مناطق أخرى ".