حصل النجم الكولومبي جيمس رودريغيز على لقب صاحب أجمل هدف مونديال ۲۰۱٤ بالبرازيل، حسب استطلاع رأي على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم ال " فيفا " شارك فيه أكثر من ٤ ملايين زائر.

ونال هدف جيمس رودريغيز(۲۳ عاما) في مرمي الأوروغواي إعجاب الملايين في العالم، حتى أنه تفوّق على الهدف الخيالي الذي سجله المهاجم الهولندي الطائر روبن فان بيرسي الأول في مرمى إيكر كاسياس حارس مرمى إسبانيا.

وتلقى النجم الكولومبي الصاعد رودريغيز كرة خارج منطقة الجزاء هيأها لنفسه على صدره واستدار بطريقة رائعة وأطلق كرة صاروخية بيسراه ارتطمت بأسفل العارضة قبل أن تعانق شباك فرناندو موسليرا حارس مرمى الأوروغواي.

وقاد النجم الكولومبي رودريغز الذي توج بلقب هداف المونديال أيضا برصيد ٦ أهداف، منتخب بلاده الدور ربع النهائي لأول مرة في التاريخ.

وأصبح جيمس رودريغيز ثالثلاعب يمنح قارة أمريكا الجنوبية لقب أجمل هدف في كأس العالم، بعد أن فاز بها الأرجنتيني ماكسي رودريغيز بهدفه اللاهب في مرمى المكسيك في الدور الثاني من نهائيات ألمانيا ۲۰۰٦، وهدف نجم الأوروغواي دييغو فورلان الذي هز به شباك ألمانيا في لقاء المركز الثالثفي مونديال ۲۰۱۰ بجنوب أفريقيا.