قررت لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية, اليوم الأربعاء, تشكيل الأمانة العامة للجنة والتي ستتولى تنفيذ قرارات اللجنة في شأن الانتخابات الرئاسية بكل مراحلها بدءا من فتح باب الترشيح وبحثتوافر الشروط في مرشحي الرئاسة وحتى إعلان النتيجة النهائية سواء في جولة واحدة أو جولتين.

وكان قد سبق وأن تم اختيار المستشار الدكتور حمدان فهمي أمينا عاما للجنة الانتخابات الرئاسية.. وتحدد أن تضم الأمانة العامة للجنة الانتخابات الرئاسية عددا من أعضاء الهيئات والجهات القضائية, حيثباشر أعضاء الأمانة العامة عملهم بها عقب موافقة الجهات والهيئات القضائية التابعين لها على ندبهم للأمانة العامة.

وتضمن تشكيل الأمانة العامة من القضاء والنيابة العامة كلا من القاضي أمجد مصطفى عبد العزيز طه الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة والقاضي أحمد مصطفى محمد عدلي الرئيس بمحكمة استئناف طنطا والقاضي حسين عبد الرؤوف عبد المنصف زهران الرئيس بمحكمة استئناف طنطا والقاضي وليد حسن سيد حمزة القاضي بمحكمة النقض والقاضية سارة عدلي حسين الرئيس من الفئة(أ) والقاضي مصطفى محمد خضري الجابري الرئيس من الفئة(أ) بنيابة النقض.

كما تضمن التشكيل من هيئة النيابة الإدارية المستشار ياسر داود محمد أحمد الجندي الوكيل العام الأول بالهيئة والمستشار أحمد السيد محمد خليفة الوكيل العام بالهيئة, ومن المحكمة الدستورية العليا المستشارين محمود محمد علي غنيم عوض عبد الحميد عبدالله والدكتور طارق محمد عبدالقادر الرؤساء بهيئة المفوضين بها.

ومن مجلس الدولة المستشار عمر ضاحي نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار المساعد محمد جمال طه إسماعيل ندا.