تمكنت القوات المسلحة المصرية من إحباط محاولتين لانتحاريين حاولا استهداف معسكرات تابعة للجيش في منطقة شيخ زويد بسيناء، بحسب ما قاله المتحدثالعسكري باسم القوات المسلحة المصرية.

وبين المتحدثعلى صفحته بموقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك ": " تمكنت عناصر التأمين التابعة للقوات المسلحة بشمال سيناء، في تمام الساعة الرابعة من عصر الأحد، من إحباط محاولة انتحارية بواسطة سيارة " ميكروباص " مفخخة استهدفت أحد المعسكر بمنطقة الشيخ زويد، حيثتم تعامل قوات التأمين معها بالنيران قبل وصولها إلى بوابة المعسكر مما أدى إلى انفجارها لاحتوائها على كمية كبيرة من المتفجرات ".

وأضاف المتحدثأنه وفي " توقيت متزامن وأثناء عودة إحدى الدوريات الخاصة بعناصر إنفاذ القانون على طريق الجورة / الشيخ زويد، تم رصد سيارة من نوع هيونداي فضية اللون وبدون لوحات معدنية على أحد أجناب الطريق، قامت القوات بالتعامل معها بالنيران من بعد مما أدى إلى انفجارها، ولم يسفر الانفجار عن أي إصابات، وكشفت المعاينة المبدئية للحادثأن السيارة كانت تحتوى على كمية كبيرة من المتفجرات. "

وألقى المتحدثالضوء على أنه يجري حاليا البحثعن أشلاء مرتكبي العمل الإرهابي لإجراء تحليل الحمض النووي أو ما يعرف ب " DNA، " للتعرف على هويتهم.