الاتحاد العام التونسي للشغل يقول إن وفداً تابعاً منع من دخول الأراضي البحرينية للمشاركة في مؤتمر لاتحاد العمال على خلفية موقفه الرافض لقرار تصنيف حزب الله " إرهابياً ".
أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل أن السلطات البحرينية منعت وفداً تابعاً له من دخول البحرين على خلفية موقفه من القرار الخليجي بشأن حزب الله. وقال الاتحاد في بيان نشر على صفحته على فايسبوك إنه " تم يوم أمس منع وفد من اتحاد الشغل من دخول الأراضي البحرينية لحضور مؤتمر لاتحاد عمال البحرين " مشدداً على " أن المنع أتى على خلفية البيان المبدئي للاتحاد الرافض لتصنيف حزب الله اللبناني كمنظمة إرهابية ". وأكد الاتحاد في بيانه أنه " لم ولن يساوم على القضايا العربية والقومية العادلة وأن الموقف البحريني يؤكد أنه على الطريق الصحيح خدمة لقضايا الشعوب العربية ".
وتألف الوفد الذي منع من دخول المنامة من كل نور الدين الطبوبي الأمين العام المساعد للاتحاد المسؤول عن قسم النظام الداخلي وعبد الكريم جراد الأمين العام المساعد المسؤول على قسم التغطية الإجتماعية والصحة والسلامة المهنية. وكانت تونس حكومة وشعباً ونقابات رفضت قرار مجلس التعاون الخليجي تصنيف حزب الله منظمة إرهابية. ولاقى الموقف التونسي ترحيباً من قيادة حزب الله حيثوصف أمينه العام في كلمة اليوم الأحد الموقف التونسي ب " الكبير " متوقعاً " ألا تسامح السعودية الذين رفضوا قرارها ".
المصدر: وكالات