اغار سلاح الجو الإسرائيلي على هدفين تابعين لحركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة المحاصر، وذلك ردا على إطلاق صاروخ من القطاع الفلسطيني باتجاه جنوب إسرائيل.

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الاثنين غارة جوية ضد موقعين لحركة حماس في قطاع غزة وذلك ردا على إطلاق صاروخ من القطاع الفلسطيني باتجاه جنوب الاراضي المحتلة.

وقال الجيش في بيان أن " صاروخا أطلق من قطاع غزة مساء الاثنين باتجاه المجلس الإقليمي شعار هانيغيف من دون أن يسفر عن إصابات. ردا على ذلك أغار سلاح الجو الإسرائيلي على هدفين لمنظمة حماس الإرهابية في جنوب قطاع غزة ".

وبحسب مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان في قطاع غزة فإن الغارات الاسرائيلية أسفرت عن أضرار مادية فحسب.

وقال مصدر أمني فلسطيني أن " طائرات الاحتلال الإسرائيلي قامت بقصف برج للإرسال قرب مخيم المغازي(وسط) ما أدى إلى وقوع أضرار "، مشيرا إلى استهداف " الموقع بصاروخين من طائرات آف ۱٦ الحربية ".

قال شهود عيان أن الجيش الإسرائيلي شن غارة مماثلة استهدفت برجا للإرسال في منطقة مطار غزة الدولي المدمر منذ سنوات، في رفح في جنوب قطاع غزة، بدون وقوع إصابات أيضا.

وأورد شهود أن الموقعين يتبعان لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

وفي بيان مقتضب حصلت عليه وكالة الأنباء الفرنسية أعلنت جماعة سلفية جهادية تطلق على نفسها اسم " سرية الشهيد عمر حديد - بيت المقدس " أنها قصفت مساء الاثنين الأراضي الإسرائيلية ب " صاروخين من طراز ۱۰۷ ".

المصدر: فرانس ۲٤ / أ ف ب