اتهم الأمير سعود بن سيف النصر ابن عمه ولي ولي العهد ووزير الدفاع محمد بن سلمان بالاستيلاء على نحو ۵۰۰ مليار ريال سعودي(۱۳۳ مليار دولار) خلال الخمسة أشهر الأخيرة.

وأكد المير السعودي استغلال محمد بن سلمان السلطة المطلقة التي في يده نظرا إلى إصابة والده الملك سلمان بالخرف، داعياً إلى عزل الملك سلمان وليي العهد محمد بن نايف ومحمد بن سلمان.

وقال سيف النصر على حسابه في " تويتر ": إن الاستنزاف الهائل لأموال الوطن يستدعي التحرك العاجل للأخذ على يد المتهور الذي صار بيده سلطة مطلقة بلا رقيب ولا حسيب "، في إشارة إلى محمد بن سلمان.

وأضاف، " لقد فُقد من احتياطي مؤسسة النقد ما لا يقل عن ٢٠٠ مليار ريال هذا سوى ما تم فقدانه من ميزانية هذا العام وما فقد من الدخل غير المسجل رسمياً ".

وذكر أن الدولة تنتج يومياً ۱۲ مليون نفط يومياً، بينما هي تقول إنها تنتج فقط ۹ ملايين ولاحظ أن هذا التدهور الخطير الذي ينذر بكارثة قريبة يتحمل مسؤوليته كل من يسكت ويجامل من الشخصيات المهمة في الأسرة لمكاسب شخصية على حساب الوطن ".

ورأى الأمير السعودي " أن هذه الشخصيات الفاعلة والمؤثرة في الأسرة(الحاكمة) تعلم يقيناً أن هناك من يستغل وضع خادم الحرمين المعروف بشكل سيء ويتحكم بكل شيء من خلاله " في إشارة إلى إصابة الملك السعودي بالخرف، وهو ما أكدته وسائل إعلام غربية خلال الأشهر الماضية، بينها صحيفة واشنطن بوست.

المصدر: النخيل