قيادة عمليات الفلوجة تعلن تحرير المجمع الحكومي ومستشفى الفلوجة ورفع العلم العراقي فوقهما. يأتي ذلك بعد سيطرتها على حي نزال وسط المدينة. رئيس البرلمان يوصي بضرورة استمرار التوغل داخل الفلوجة مع مراعاة فتح أكثر من طريق آمن للمدنيين.

أعلنت قيادة عمليات الفلوجة الجمعة تحرير مستشفى المدينة والمجمع الحكومي ورفع العلم العراقي فوقهما. كذلك أعلنت تأمين وفتح الطريق السريع الرابط بين بغداد والفلوجة.

وقال قائد قوات الشرطة الاتحادية العراقية إن القطعات العسكرية تمركزت في شارع بغداد وسط الفلوجة وتتصدى لانتحاريي داعش.

وأفادت المصادر بأن وزير الداخلية العراقي محمد الغبان وصل إلى الفلوجة لقيادة عمليات تحرير المدينة. وأضاف أن العديدِ منَ العائلات المحتجزة لدى داعش بدأت بالخروج نحو منفذ الفلاحات وعامرية الفلوجة منذ يوم أمس حتى صباح اليوم.

وكانت القوات العراقية أعلنت سيطرتها في وقت سابق اليوم على حي نزال وسط المدينة. ونقل مراسل الميادين عن جهاز مكافحة الإرهاب أن داعش فجر مبنى القائممقامية دون وقوع أي إصابات في صفوف القوات العراقية. ويأتي ذلك غداة استعادة السيطرة على الحي الصناعي والشهداء الأولى في الفلوجة.

وكانت الشرطة الاتحادية العراقية أعلنت في وقت سابق دخولها إلى شارع بغداد وسط الفلوجة، بعد نشوب حرب شوارع في بعض أحياء جنوب الفلوجة بين القوات العراقية ومسلّحي داعش، . في غضون ذلك تواصل القوات عملياتها العسكرية على محاور عدة في المدينة، ولا سيما في منطقة الحصي.

قائد الشرطة الاتحادية يعلن تقدم قواته نحو شرق الفلوجة من ثلاثة محاور

كما أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت الجمعة، تحرير قطعات قواته احياء الاندلس والسراي والمقبرة بمدينة الفلوجة، مشيرا الى أنها تتقدم تجاه اهدافها المرسومة “بسرعة”. وقال جودت في حديث لـ السومرية نيوز، إن “قطعات الاتحادية حررت احياء الاندلس والسراي والمقبرة وتتقدم باتجاه اهدافها المرسومة بسرعة كبيرة”.

هذا وأفاد مصدر أمني عراقي لوكالة سبوتنيك الروسية، بوصول وزير الداخلية، محمد الغبان، إلى مدينة الفلوجة لتولي قيادة العمليات الجارية لتحرير المدينة من قبضة تنظيم “داعش” .