أعلن قائد عميات بغداد الفريق الركن عبد الامير الشمري، السبت، عن الدخول الى مركز ناحية الصقلاوية شمال الفلوجة ورفع العلم العراقي فوقه، ودخول حي الشهداء مؤكداً استمرار العمليات العسكرية حتى تحرير جميع مناطق الفلوجة.

وقال الشمري لـ السومرية نيوز، إن "القوات الأمنية تمكنت، صباح اليوم، من دخول مركز ناحية الصقلاوية ورفع العلم العراقي فوقه".

وأكد الشمري، أن "القوات الامنية مستمرة ايضاً بتحرير جميع مناطق الناحية من سيطرة تنظيم داعش الارهابي".

يذكر ان قيادة عمليات بغداد اعلنت، امس الجمعة، عن قيام طيران الجيش بتنفيذ ضربة جوية استهدفت أحد أوكار "داعش" في مركز منطقة الصقلاوية، ومقتل أحد قادة التنظيم هناك.

فيما حققت القوات العراقية تقدما في هجومها لاستعادة مدينة الفلوجة، مع دخولها إلى حي جديد في جنوب معقل تنظيم داعش، بحسب ما قال قائد العمليات العسكرية. وقال مصور من وكالة فرانس برس يرافق فرق القوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية إن القوات العراقية تمكنت من دخول حي الشهداء، على الطرف الجنوبي من وسط المدينة.

وقال الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي قائد عمليات تحرير الفلوجة لوكالة فرانس برس إن “القوات الأمنية تقدمت من حي النعيمية إلى الشهداء”، فيما أووضح ضابط آخر أن “المواجهات بين القوات الأمنية وعناصر داعش كانت شرسة”.

وبدأت القوات العراقية منذ فجر 23 ايار/مايو الماضي عمليات لتحرير الفلوجة من قبضة الجهاديين الذين يسيطرون على المدينة منذ كانون الثاني/يناير 2014.