اكدت وزارتا الدفاع والداخلية العراقيتان، ان القوات المشتركة تمكنت من إستعادة 19 منطقة في محيط الفلوجة منذ بدء عمليات تحريرها.

وافاد المصدر ، قوات الحشد الشعبي تمكنت من قتل ٢٢ إرهابيا من جماعة "داعش" الارهابية وتفجير مخزن وقود لها في منطقة الفلاحات جنوب البو شجل غربي الفلوجة.

هذا وقد نجحت القوات العراقية في تطويق معابر مدينة الفلوجة من جهتها الشمالية والشرقية والجنوبية، وحررت قرى وبلدات بعدما فصلت قضاء الكرمة والمناطق الممتدة من جنوبها باتجاه الشرق المحاذي للعاصمة بغداد بعد قتال شرس مع مسلحي "داعش".

مقتل "نائب والي الفلوجة" في مركز المدينة

في السياق ذاته، أعلنت خلية الإعلام الحربي الأربعاء، مقتل "نائب والي الفلوجة" والعشرات من عناصر جماعة "داعش" بقصف استهدفهم أثناء اجتماع لهم في مطعم "الحاج حسين" وسط المدينة.

وقالت الخلية بحسب السومرية نيوز: إن "طائرات الـ(بيل) و(مي 28) التابعة لطيران الجيش العراقي واستنادا لمعلومات استخبارية عن وجود اجتماع لقياديي "داعش" في مطعم الحاج حسين داخل مركز الفلوجة، وجهت ضربة جوية أسفرت عن قتل العشرات من عصابات "داعش" الإرهابي ومن ضمنهم ما يسمى نائب والي الفلوجة الحالي".

يذكر أن القوات الأمنية تواصل لليوم الثالث على التوالي عمليات تحرير مدينة الفلوجة، حيث تمكنت من تطهير 12 قرية من براثن "داعش" الارهابية.