السيد الحوثي في خطابه اميركا سترمي بآل سعود في "الزبالة". ويأكد على صمود الشعب اليمني في وجه العدوان وعدم الاستسلام.فيما اعلنت وزارة الدفاع اليمنية تعلن عن سيطرة الجيش واللجان على عدد من المواقع في جبال العقبة الاستراتيجية بمديرية الخب والشعف شمالي المحافظة شرق البلاد.

 
حمل قائد حركة انصار الله في اليمن السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي امريكا المسؤولية الكاملة في العدوان على اليمن والاستهداف الشامل لشعبه.. مؤكدا ان الشعب اليمني لن يقف مكتوفي الايدي واستسلام مستحيل.

وقال السيد الحوثي خلال كلمة متلفزة له اليوم الجمعة: "ليس لأميركا او لأوليائها ذرة من الشرعية، الشرعية الحقيقية هي مع المظلومين والمستضعفين".

اكد قائد حركة انصار الله في اليمن السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ان اميركا وحلفاؤها في المنطقة وفي مقدمتهم السعودية وهي مجرد اداة أميركية غاضبين لان القوات اليمنية واللجان الشعبية طردت القاعدة من 9 مناطق يمنية.

واتهم السيد الحوثي  اميركا باعادة القاعدة الى جنوب اليمن بعد أن طردها الجيش واللجان الشعبية، مشيرا الى ان ظاهرة الإرهاب بدأت تتنامى برعاية من اميركا ودعم من أدواتها.

وقال: "الأميركيون هم من صنع ظاهرة الإرهاب وطوروها وتحركوا بناء عليها"، مشيرا الى ان اميركا هي المستفيد من الارهاب وتستغل "عنوان مكافحة الارهاب للوصول إلى أي بقعة في العالم الاسلامي لتنفيذ عملياتها".

واكد ان استسلام الشعب اليمني أمر مستحيل يأباه الله عزل وجل، قائلا: "وفدنا الوطني بالكويت قدم كل التنازلات الممكنة وما يريدون منا هو الاستسلام وهذا مستحيل".

واوضح قائد حركة انصار الله: "جاهزون لحل على اساس الانصاف لكننا لن نستسلم، سنقاتل في سبيل الله وفي سبيل عزتنا وكرامتنا ولن نقف مكتوفي الايدي".

وحذر السيد الحوثي من ان المتخاذلين سيلعنهم التاريخ، مشيرا الى انه القوات اليمنية المشتركة قتلت الكثير من الغزاة ومرتزقتهم وكبدتهم خسائر كبيرة.

واضاف السيد الحوثي: "ان النظام السعودي اداة تحركها اميركا"، مؤكدا ان الاميركان سيرمون آل سعود في "الزبالة".

وتابع: "هؤلاء الحكام المطيعون لاميركا منافقون، لانهم يتحركون احيانا تحت العنوان الديني، ولكنها تتحرك داخل الامة لصالح اعدائها المستعمرين. والنفاق حالة مستمرة منذ زمن النبي (ص) ومن ابرز صفاتها انها توالي اعداء اامة وتعتز بتحالفها معه".

واكد السيد الحوثي ان امريكا تقف وراء استهداف الشعب خدمة للكيان الاسرائيلي وتنفذه ادواتها بالمنطق، والشعب اليمني معني بالتحرك لمواجهتها.

وحول توقيع المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه في اليمن وحركة أنصار الله وحلفاؤها على اتفاق لتشكيل مجلس سياسي أعلى لإدارة شؤون الدولة، قال السيد الحوثي "اتفاق الامس مع المؤتمر الشعبي العام يأتي في سياق تعزيز صمود الشعب للتصدي للاخطار".

وشدد على ان "اتفاقنا مع المؤتمر والقوى الوطنية هو أمر طبيعي ولايعنينا انزعاج البعض"، مؤكدا استعداد الشعب اليمني لحل على اساس الانصاف لكنه لن يستسلم.

الجيش واللجان يسيطرون على عدد من المواقع في جبال العقبة الاستراتيجية

استشهاد 5 أشخاص بينهم 3 نساء بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت منزلهم في مديرية كُشَار شمالي شرق حجة. يأتي ذلك فيما تواصلت المواجهات بين قوات التحالف السعودي وهادي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى عند الشريط الحدودي لمديريتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حجة غرب اليمن.

وفي تعز أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل 6 جنود سودانيين و11عنصراً من قوات الرئيس هادي وتدمير عربتهم المدرعة في القصف الصاروخي الذي استهدفهم بقرية الحريقية جنوبي مديرية ذباب الساحلية غربي تعز، وذلك بالتزامن مع مواجهات عنيفة بين قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى في منطقة الشّقْب بمديرية صَبِر المَوادِم جنوبي شرق المحافظة جنوب اليمن.
وإلى صنعاء فقد شنّت قوات الرئيس هادي قصفاً مدفعياً وصاروخياً على مناطق المجاوحة وبني فرج وجبلي يَام وحيد الذهب في مديرية نِهْم عند الأطراف الشمالية الشرقية للعاصمة صنعاء.
أما في محافظة الجوف فقد أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن سيطرة الجيش واللجان على عدد من المواقع في جبال العقبة الاستراتيجية بمديرية الخب والشعف شمالي المحافظة شرق البلاد.
وشنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على منطقتي هيلان والمشجح في مديرية صرواح، وأفاد مصدر عسكري للميادين عن تدمير الجيش واللجان مدرعة لقوات الرئيس هادي في منطقة النجد في المديرية ذاتها غربي مدينة مأرب شمال شرق البلاد.
وفي محافظة عدن دوت 3 انفجارات متزامنة بمحيط سجن المنصورة شرقي المدينة وحي السعادة بخور مكسر ومعسكر التحالف السعودي بالقرب من مطار عدن الدولي في مديرية خور مكسر غربي المدينة الساحلية جنوب البلاد، بحسب ما أفاد مصدر محلي للميادين.

 

أما على الحدود اليمنية السعودية فقد أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل جنديين سعوديين برصاص قناصة الجيش واللجان الشعبية في جيزان، إضافة إلى تدمير دبابة سعودية في موقع المحضار بعسير السعوديتين.